أخبار عاجلة
إطلاق نار على فلسطيني حاول دهس مستوطن قرب معاليه أدوميم
إصابة إسرائيلي في عملية طعن شرق تل أبيب واعتقال منفذ العملية
الكرملين: موسكو نسقت ضرباتها من بحر قزوين مع شركائها في مركز التنسيق ببغداد
الداخلية السعودية: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة الرشاشة في العوامية
الرئيسية » اخبار عاجلة » حازم حسنى يمسح بكرامة السيسى الأرض …خائن لوطنك وفاقد للرجوله
حازم حسنى يمسح بكرامة السيسى الأرض …خائن لوطنك وفاقد للرجوله
حازم حسنى

حازم حسنى يمسح بكرامة السيسى الأرض …خائن لوطنك وفاقد للرجوله

هاجم الدكتور حازم حسنى أستاذ العلوم السياسيه بجامعة القاهره قائد الإنقلاب عبدالفتاح السيسى , ووصفه بالخائن الذى يبيع وطنه .

 

وقال حازم حسنى خلال تدويناته على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك : علمتنى سنوات العمر ألا أثق فى تدين وأخلاق من يبادر دوما بالحديث عن تدينه وعن أخلاقه، ولا فى علم من يحرص دوماً فى المجالس على الحديث عن علمه، ولا فى وطنية من يزهو دوماً بوطنيته ! … تزكية النفس آفة فاضحة لأصحابها، وكاشفة لحجم التكلف والتصنع اللذين يخدع بهما بعض الناس أنفسهم قبل أن يخدعوا مخالطيهم!.

 

 

وتابع حازم حسنى : تعجبت من معالجة السيسى للأزمة الأخيرة مع السودان بحديث لا معنى له فى القانون الدولى عن سياسات يدعى صاحبها أنها تقوم على الشرف والصدق والأمانة، وهو حديث صار عنواناً رئيساً للصحافة المسماة بالقومية، رغم ما فى مثل هذا الحديث – الذى تكرر بإلحاح طوال فترة معرفتنا بالرجل – من ابتذال لا يليق عندما يتعلق الأمر بتفنيد اتهامات خطيرة كتلك التى وجهها النظام السودانى الذى يقوده البشير للنظام المصرى الذى يقوده السيسى

 

وأضاف حسنى :

لا أعرف أيضاً كيف يمكن تفسير كلمات السيسى الأخيرة عن انعدام الرجولة والنخوة إن هو فرط فى أراضى الدولة رغم تفريطه الطوعى فى أرض مصرية بأهمية تيران وصنافير لصالح السعودية، مدفوعاً فى هذا التفريط – حسب تعبيره – بنصيحة المرحومة والدته له بالتزام الشرف والصدق والأمانة مع الآخرين، وبألا يطمع فيما لدى الآخر وإن كان هذا الآخر هو المرحوم والده !

 

 

واستكمل حسنى تدويناته : سؤال يطرحه إلحاح السيسى على العزف على أوتار الشرف والصدق والأمانة التى يراها من مكونات شخصيته، وهو هل هناك أية صلة يمكن رصدها بين هذه الصفات الحميدة التى يباهى بها السيسى الآخرين وبين ما نعلمه عن سياساته الداخلية والخارجية وما نراه ونعايشه من مفردات المشهد المصرى العام؟ …. دعونى أكون أكثر تحديداً فأسأل عن علاقة الشرف والصدق والأمانة بتعامل السيسى مع الدستور ومع استحقاقات ملف الانتخابات الرئاسية المقبلة ! … أطرح هذا السؤال بالطبع على أساس أننا سنشهد انتخابات رئاسية فى 2018 لا مجرد مسرحية هزلية من تأليف وإخراج السيسى ونظامه لا علاقة لها بالشرف ولا بالصدق ولا بالأمانة !!

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

التعليقات

التعليقات